إطلاق مجموعة كتب جامعية في الرياضيات وتطبيقها في الاقتصاد والعلوم المالية للباحث إيلي يوسف عاقوري

كلمة رئيسة المركز التربوي للبحوث والانماء

الدكتورة ندى عويجان

في حفل إطلاق مجموعة كتب جامعية في الرياضيات وتطبيقها في الاقتصاد والعلوم المالية  للباحث إيلي يوسف عاقوري السبت في 19/11/2016

– مسرح الانطونيات الجمهور

 

 

أحب المناسبات التربوية إلى قلبي هي أن أشارك في اطلاق منتج علمي أو أدبي لأحد الزملاء، على اعتبار أن هذا العمل هو جزء من حياتي ومن مسيرتي وزملائي، في التعليم ووضع المناهج وإعداد المعلمين والأساتذة، وتأليف الكتب ووضعها بين أيدي المتعلمين الصغار والشباب.

 

ويسعدني أن أرعى اليوم هذا اللقاء التربوي في ثانوية السيدة للراهبات الأنطونيات حيث أمضيت سنوات في مهنة التعليم، وحيث تشاركت العمل التربوي مع الزميل الأستاذ إيلي يوسف عاقوري، الذي عرفته عن قرب أستاذاً ومؤلفاً وباحثاً يسعى باستمرا من أجل تطوير التعليم خصوصاً في مادة مثل الرياضيات، وجعلها مادة للحياة.

إن هذه المجموعة المهمة من الكتب الجامعية هي بادرة ريادية في مجال تطبيقات الرياضيات ضمن مواد الاقتصاد والعلوم المالية، وهي نتيجة جهود مباركة بذلها الاستاذ عاقوري على مدى سنوات، في مقاربة جديدة، يضعها في تصرف الجامعات أساتذة  وطلاباً.

ويضيف إلى المكتبات اللبنانية والعالمية وإلى المجتمع الرقمي بعد ذلك إنتاجاً علمياً جديداً ومشرفاً.

إنني أهنئ الزميل الاستاذ عاقوري على هذا الإنجاز المهم، وأهنئ ثانوية السيدة للراهبات الأنطونيات العزيزات، على هذا التاريخ من العمل التربوي الذي نراه في الأجيال الطالعة والتي تخرجت على مدى السنوات وتسلمت أرفع المهام في سوق العمل.

آمل أن تمتد عدوى هذا الإنتاج القيّم إلى العائلة التربوية كلها، لنشهد المزيد من مثل هذه الأعمال الراقية، سيما وأننا في المركز التربوي للبحوث والانماء في قلب ورشة تطوير المناهج التربوية وتحديثها وعصرنتها وإدخالها في العصر الرقمي التفاعلي. وإننا في هذه الورشة نُعَوّل على العقول المنتجة من أجل المشاركة في ورشة التطوير التربوي الذي يطاول كل تلميذ ومدرسة وجامعة.

مبروك مجدداً للزميل الأستاذ عاقوري

 

عشتم ،  عاشت التربية  وعاش لبنان